. text_to_describe_your_image تاريخ محمود الخطيب اسطورة الكرة المصرية – كرة قدم مصر

تاريخ محمود الخطيب اسطورة الكرة المصرية

محمود ابراهيم عبد الرزاق الخطيب الشهير ب”بيبو” كان والده من أصول سورية وانتقل الي العيش بمصر

الخطيب عضو مجلس ادارة النادي الاهلي حاليا وهو لاعب كرة قدم مصري كان يلعب في نادي الاهلي لاعب المنتخب وهو من أفضل اللاعبين العرب ولد في مدينة أجا في عام  1954 أنتقل للقاهرة ليبدأ مشواره مع اللعبة في ناشئى نادى النصر بمصر الجديدة . تعاقد مع النادي الاهلي في 1971 ومكث مع الفريق ستة عشر ثم انهي مشواره الكروي في الملاعب سنة 1987. أحرز مع الأهلى بطولة الدورى العام 10 مرات كما أحرز كأس مصر خمس مرات ، وفاز مع الفريق ببطولة الأندية الأفريقية أبطال الكأس ثلاث سنوات وايضا حمل كأس البطولة الأفريقية أبطال الدورى مرتين و حصد لقب أحسن لاعب كرة قدم في مصر خمس مرات.

يعد أهم تكريم للاعب الخلوق محمود الخطيب هو تسلمه لجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب كرة قدم في أفريقيا سنة 1983 فى النتيجة التي اعلنتها المجلة المشهورة في عالم كرة القدم مجلة فرانس فوتبول المتخصصة في كرة القدم . وقد تم انتخاب الخطيب كعضو في اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن لعب 450 مباراة محلية وعالميه دون أن ينال على اي كارت أحمر أو أصفر.

 بعد الاعتزال تدرج في المناصب الادارية بالنادي الاهلى حتى اصبح رئيس النادي الاهلى اما سنة 2007 شهدت قيام الأتحاد الأفريقي لكرة القدم لتكريم محمود الخطيب محتلا المركز الثاني في لستة افضل ثلاثون لاعب في الكرة الأفريقية.

لمع نجم محمود الخطيب كثيرا مع النادي الاهلي

من المباريات الهامة التي لعبها الخطيب مع النادي الاهلي ضد كوتوكو بطل دولة غانا في القاهرة في مباراة الذهاب بنهائي بطولة أفريقيا للاندية ابطال الدوري وانتصر الاهلي بثلاثة اهداف نظيفة دون رد وسجل محمود الخطيب هدفين من ثلاثة اهداف وسجل ايضا اللاعب علاء ميهوب هدفا في مباراة تاريخية

اما في لقاء العودة بنهائي بطولة أفريقيا للاندية ابطال الدوري امام كوتوكو بطل غانا بمدينة كوماسي تعادل الفريقان بهدف لكل منهما . بدأ النادي الغاني كوتوكو بالتهديف ومما زاد الطين بله اصابة مصطفي عبده مبكرا لكن قاد محمود الخطيب المباراة بحكمة ووصل بها الي بر الامان وسجل هدف التعادل قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

كانت هذه المباراة من اروع المباريات التي خاضها محمود الخطيب مع التادي الاهلي وحقق فيها البطولة وتسلم الكأس خارج ارضه في مباراة تاريخية لا زالت عالقة في اذهان عشاق الكرة المستديرة حتي الان.

عن Football Egypt

شاهد أيضاً

محمد صلاح يبدأ تدريباته مع رفاقه في ليفربول

اللاعب الدولي المصري المحترف محمد صلاح المحترف في صفوف الريدز – نادي ليفربول الانجليزي  يبدأ …

2 تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *